BAGAIMANA ORANG-ORANG SYI'AH MEMPERLAKUKAN DZAKAR / FARJINYA (KEMALUANNYA) ???

Oleh : Al-Akh Dodi ElHasyimi -Hafizhahullah-

Let’s cekidot 2 their oelama abal-abal....but don’t try this at home !!!!! :

الاستبصار للشيخ الطوسي - ج 1 / ص 120
  الحسين بن سعيد عن فضالة عن معاوية بن عمار قال: سألت أبا عبد الله (ع) عن الرجل يعبث بذكره في الصلاة المكتوبة ؟ فقال: لا بأس

"Al Husain bin Sa’id dari fudholah dari Mu’awiyah bin ‘Ammar katanya : Saya bertanya kepada Abu Abdillah Alaihis salam tentang SEORANG LELAKI YANG MEMPERMAINKAN DZAKAR-NYA DI DALAM SOLAT FARDHU, maka beliau menjawab : "TIDAK APA-APA"

الاستبصار للشيخ الطوسي - ج 1 / ص 120
 عنه عن أخيه الحسن عن زرعة عن سماعة قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن الرجل يمس ذكره أو فرجه أو اسفل من ذلك وهو قائم يصلى أيعيد وضوءه ؟ فقال: لا بأس بذلك إنما هو من جسده

"Darinya dari saudaranya Alhasan dari Zura'ah dari Sama'ah katanya : Saya bertanya kepada Abu Abdillah Alaihis salam TENTANG SEORANG LAKI-LAKI YANG MEMEGANG DZAKAR ATAU FARJI'NYA ATAU YANG TERLETAK DI BAGIAN BAWAH DARI KEMALUANYA SEDANG IA DALAM KADA'AN SOLAT, Apakah ia harus wudhu lagi ?? beliau menjawab : "TIDAK APA-APA SEBAB BARANG ITU ADALAH BAGIAN DARI TUBUHNYA.” 

الاستبصار للشيخ الطوسي - ج 5 / ص 225
 فأما ما رواه أحمد بن محمد عن البرقي عن ثعلبة بن ميمون وحسين بن زرارة قال: سألت أبا جعفر عليه السلام عن الرجل يعبث بذكره بيده حتى ينزل قال: لا بأس به ولم يبلغ به ذلك شيئا

"Sedangkan Hadis yang diriwayatkan oleh Ahmad bin Muhammad dari Al Barqiy dari Tsa’labah bin Maimun dan Husain bin Zuroroh, dia berkata : Aku bertanya kepada Abu Ja’far Alaihis salam mengenai SEORANG LAKI-LAKI YANG MEMPERMAINKAN DZAKARNYA DENGAN MENGGUNAKAN TANGANNYA SEHINGGA INZAL (KELUAR MANI). Beliau berkata : TIDAK APA-APA MELAKUKAN HAL ITU, dan beliau tidak memberitahu apapun juga mengenai hal itu."

نهاية الأحكام في معرفة الأحكام – ص 208
أن مس الفرج حدث لو ضرب يده على فرج امرأة عليه تراب , صح التيمم

“Sesungguhnya menyentuh Farji (kemaluan) adalah hadats (membatalkan Wudhu’), APABILA DIA MENEPUKKAN TANGANNYA PADA FARJI SEORANG WANITA YANG ADA DEBUNYA, MAKA SAHLAH TAYAMUMNYA.”

PERNYATAAN SENADA JUGA DIMUAT DALAM KITAB-KITAB ULAMA SYI'AH YANG LAIN, SEMISAL :

تهذيب الأحكام - ج 1 / ص 397
 الحسين بن سعيد عن فضالة ومحمد بن أبي عمير عن معاوية بن عمار قال سألت أبا عبد الله عليه السلام عن الرجل يعبث بذكره في الصلاة المكتوبة فقال: لا بأس به

تهذيب الأحكام - ج 1 / ص 397
 عنه عن أخيه الحسن عن زرعة عن سماعة قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن الرجل يمس ذكره أو فرجه أو أسفل من ذلك وهو قائم يصلي أيعيد وضوءه (1) قال: لا بأس بذلك إنما هو من جسده

تهذيب الأحكام - ج 3 / ص 331
  محمد بن علي بن محبوب عن العباس بن معروف عن عبد الله بن المغيرة قال: حدثني أبو القاسم معاوية بن عمار عن أبي عبد الله عليه السلام قال قلت له: الرجل يعبث بذكره في الصلاة المكتوبة ؟ قال: وما له فعل ؟ قلت عبث به حتى مسه بيده فقال: لا بأس

تهذيب الأحكام - ج 11 / ص 63
 فاما ما رواه احمد بن محمد عن البرقي عن ثعلبة بن ميمون وحسين بن زرارة قال: سألت ابا جعفر عليه السلام عن الرجل يعبث بيده حتى ينزل قال: لا بأس به ولم يبلغ به ذاك شيئا

تهذيب المقال - ج 5 / ص 322
 وأيضا في التهذيب، عن أحمد بن محمد، عن البرقي، عن ثعلبة بن ميمون وحسين بن زرارة، قال: سألت أبا جعفر (عليه السلام) عن الرجل، يعبث بذكره حتى ينزل...، الحديث. قلت: والطريق إلى ثعلبة عن أبي جعفر (عليه السلام) صحيح

وسائل الشيعة آل البيت - ج 1 / ص 363
 وعنه، عن فضالة، ومحمد بن أبي عمير، عن معاوية بن عمار قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن الرجل يعبث بذكره في الصلاة المكتوبة ؟ فقال: لا بأس به

وسائل الشيعة آل البيت - ج 1 / ص 364
  وعنه، عن أخيه الحسن، عن زرعة، عن سماعة، قال: سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن الرجل يمس ذكره أو فرجه أو أسفل من ذلك، وهو قائم يصلى، يعيد وضوءه ؟ فقال: لا بأس بذلك، إنما هو من جسده

وسائل الشيعة آل البيت - ج 10 / ص 275
 محمد بن لحسن بإسناده عن محمد بن علي بن محبوب عن العباس بن معروف عن عبد الله بن المغيرة عن أبي القاسم معاوية بن عمار عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: قلت: الرجل يعبث بذكره في صلاة المكتوبة ؟ قال: وما له فعل ؟ ! قلت: عبث به حتى مسه بيده قال: لا بأس. (9351) 2 - وبإسناده عن الحسين بن سعيد عن فضالة بن أيوب ومحمد بن أبي عمير عن معاوية بن عمار قال: سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن الرجل يعبث بذكره في صلاة المكتوبة ؟ فقال: لا بأس

وسائل الشيعة الإسلامية - ج 1 / ص 257
 وعنه، عن فضالة، ومحمد بن أبي عمير، عن معاوية بن عمار، قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن الرجل يعبث بذكره في الصلاة المكتوبة، فقال: لا بأس به. 8 - وعنه، عن أخيه الحسن، عن زرعة، عن سماعة، قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن الرجل يمس ذكره أو فرجه أو أسفل من ذلك وهو قائم يصلى، يعيد وضوءه ؟ فقال: لا بأس بذلك، إنما هو من جسده

وسائل الشيعة الإسلامية - ج 8 / ص 217
وباسناده عن الحسين بن سعيد عن فضالة بن أيوب ومحمد بن أبي عمير عن معاوية بن عمار قال: سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن الرجل يعبث بذكره في صلاة المكتوبة فقال لا بأس

-----oOo-----



Related Posts

No Response to "BAGAIMANA ORANG-ORANG SYI'AH MEMPERLAKUKAN DZAKAR / FARJINYA (KEMALUANNYA) ???"

Posting Komentar